من البريد ..!!



وصلتني رسالة من احد الشباب عبر البريد الاليكتروني بعد ان قرأ مقالة لي قديمة عن النجاح في احد الصحف وكان يسأل وبكل ادب عن طريقة يعيد فيها تنظيم وقته ومذاكرته للنجاح وقد قال فيها :
((( بارك الله بك ورمضان كريم ... وكل عام وانت بخــــير
اولا انا طالب وبفضل الله املك الذكاء والحمدلله ... وقد كنت من المتفوقين في مدرستي .. ولكن الذكاء لوحده لا يكفي بدون اجتهاد ... وانا وبعد فترة طويله اعتمد بنسبه كبيره على تركيزي وذكائي من خلال الحصص .. لا اتسطيع ان اجبر نفسي الان وانا بامس الحاجه فقط للاجتهاد واعطاء الوقت للدراسه .. اخيرا اريد منك ان تدلني على طريقه تبث الحماس بدالي وتخلق لي احساس بالثقه بالنفس وخصوصا اني مشرف على امتحان بعد شهر وهو الامتحان الذي سيحدد مصيري ... .. اريد منك ارشادي الي ما افعل وشكرا اخي الفاضل واستاذنا الغالي.. ))) انتهت رسالته
انا احيي مثل هذا الانسان الذي يبحث عن طرق النجاح ويستشير فيها ويسأل عنها واعتبره من الناجحين في حياتهم من الآن لأنه قد وضع النجاح في فكره ولذلك سيطرق كل الابواب التي تمكنه منه ولا اعتقد ان انسانا يجمل هذا الفكر الناضج سيتوقف او سيفشل في حياته الا في حالات نادرة كتعرضه لا قدر الله لمرض او لصحبة سوء تجره الى قاع قذره وهذا احتمال بعيد لان لديه من الفكر ما يحميه باذن الله من مثل هذه الصحب..!
في زماننا هذا قلة من يحملون فكر يخطط للنجاح في ظل وجود هذه البحار المتلاطمه من المغريات التي تقتل الوقت كالفضائيات والانترنت والاستراحات والشقق التي يستأجرها الشباب وكذلك توفر المادة والسيولة التي توفر كل ما يفكر فيه الشاب مهما قلنا من صعوبتها الا انها سهلة مقارنة بغيرنا من البلدان الاخرى ..
عتبات النجاح في الحياة سهلة ويسيرة ومن اسهلها مع جمالها الفشل .. معظم الناجحين في الحياة من المميزين الذين يذكرهم التاريخ من السابقين او الذين يسجل التاريخ نجاحاتهم الآن قد تعرضوا لحالات فشل متكررة واحيانا كثيرة وصعبة لكنهم مع الاصرار وتيسير ماتعرضوا له من نكبات حققوا النجاح وارتقوا الى اعلى الدرجات في الحياة والامثلة عليهم كثيرة ومعروفه ..!!
هذا الانسان الذي ارسل هذه الرسالة انبأ والله اعلم له بمستقبل عظيم وجميل اسأل الله له التوفيق , فط بينه وبين ذلك ان ينظر الى الامام وبقوة وبعين لا تلتفت الى الخلف او الاسفل ..!
اقول له مقدما الف مبروك ستحقق ما تريد باذن الله .. رغم انني لا اعرفه مطلقا ..!!
فقط ادعو الله له ولغيره ..
تحياتي
تعليقات فيسبوك
1تعليقات بلوجر

1 التعليقات :

احساس أنثى الكاتب

أتمنى لـــه ولي جميــــع أبناء وبنــات المسلمين

التوفـيــق والنجاح ...

ودائمآ أحيانآ حينما نسعى وراء العلم أو غيره

من أجل النجاح وبعد عناء طويل في النهايه

^^^نتفاجئ بالفشل

وبعد ذلك نستسلم للفشل ولا نبحث من جديد وراء النجاح

وفي النهايه^^^
تقبل مروري
^^^ آبـنة أخيـــك^^^

تعليق

إرسال تعليق

الكلمة الجميلة مدخل القلب