هل مصر بعد تونس ...؟؟


هؤلاء لا يريدن حسني .. ..!!


حينما قامت الثورة التونسيه التي اطاحت بالرئيس بن علي ولو ان كلمة أطاحت لا تناسب بل الذي يناسب هو طردت او رحلت بتشديد الحاء مع الفتح كنا نتناقش أثناءها بانها سوف لن تحدث للرئاسة شيئا وسيقوم بقمعها حتى لو قتل الشعب التونسي كله للبقاء على كرسي الرئاسة وكان ذلك اسوة بالرؤساء العرب المتميزين بعدم الرحمة للشعوب والمتميزين ايضا بالمحافظة على الكراسي بدأ من رئيس العمال في الشوارع الى رئيس الدوله فالتشبث بالكرسي الرئاسي او كرسي الادارة يجري في العرق العربي مجرى الدم ولا يمكن بل من المستحيل ان يتزحزح رئيس عربي لمصلحة بلده عن مكانه حتى رئيس لداشرة كذلك او مدير الادارة او المدير العام مالم يغضب عليه رئيسه ويبعده عن مركزه ..
كذلك هي الرئاسات العربيه والرئاسات المتخلفة ( الديكتاتوريه ) في البلاد الاخري ,,
هذا ماجعلنا نتفق او نجمع على انها لن تحدث شيئا ولن تهز الرئيس التونسي ..!!
لكن الذي كنا نجهله هو ان الجيش التونسي ربما رفض من تحت الطاولات اوامر عليا لقمع الثورة او توقف عنها لأن الذي بدأ يظهر على السطح ان الجيش هو الذي نصح الرئيس التونسي بن علي بالمغادرة والهرب قبل ان تحل عليه الكارثة .. وهذه هي التي لم تكن بالحسبان كيف .؟؟
لأن الجيش التونسي قد يكون هو ايضا مصاب الملل من تصرفات الرئيس وقيادته وربما ايضا انه لم يعين به من يوالونه من القادة الذي هم مستعدين للقتال من اجل وقد يخلصون له اخلاص العبادة ..!!
هذا هو الذي لم يحث في تونس وهذا هو ما انجح الثورة التونسيه في رأيي ..!
قلت لبعض الزملاء مثل غيري من الناس سيحدث تقليد فردي وربما جماعي بسيط في بعض الدول لما حدث في تونس ..!
لكن قد تنسى الشعوب ان القيادات العسكريه في تلك الدول تختلف عن القايادات في تونس ..!!
الآن يحدث في مصر ما يحدث .. ماذا فعل الجيش المصري ..؟؟
بدا سلسلة الإجراءات القمعيه .. البارحة ضرب بالقنابل المسيلة للدموع وربما يتخذ إجراءا اشد وهو الضرب بالنار كالمعارك ولو مات ربع الشعب .. سيحدث هذا طالما ان القادة العسكرين موالين وقلقين على مناصبهم وأرواحهم والاهم انهم مصابون بالتخمة مما يجعلهم يحافظون على الرئاسة اكثر من محافظتهم على اهلهم ..!!
حدثت في الاردن .. في سوريا .. في اليمن ... لبنان ... لأن الخوف مازال مسيطرا وبعض الرئاسات تداركت وعوضت بالقليل للتخدير .. الكويت مثلا ...!
رسالة الى سيادة الفرعون ..!!
الجزائر لها عودة ...اخرى ..
وجهة نظري خاطئة .. لكن تبقى وجهة نظر .

..
الايام حبلى والدنيا دول وهذه هي الحياة وكل شيء عنده بمقدار  ......!!


تعليقات فيسبوك
5تعليقات بلوجر

5 التعليقات

حمدي الكاتب

ربنا حينصر الشعب المصر ان شاء الله تعالى
الله يخليك يامصر
ربنا معاك يامصر

تعليق

ألف شكر لرشيد عمار رئيسَ أركانِ الجيش التونسي النخوة والشهامة منك يا بطل صارت تغار والكرامة تنزوي خجلا عنك يا رشيد عمار رفضت قتل شعبك برصاص بن على العار والآن قد حصدت من شعبك الحب والفخار إليك شعب مصر والعالم يراك بأشراف منظار شجاعتك وحكمتك فكت عن شعبك الحصار وحميت شعب تونس من وهج القهر والنار فهنيئا يا جنرال رشيد زوال ليل ظلم بنهار ثورة الرابع عشر من يناير منها الثورات تحار حفظكا لله من كل سوء وعانقتك كل الأحرار يا ليت شعري يهبنا به الله فذا مثلك يا جل الثوار يا من رحمت ضعف شعب ذله بن على الجبار قاست جماهير تونس بأسرها فكنت لهم الخيار وحقنت دم كل تونسي وحميت كل بيت ودار ورفعت عن كاهلهم القهر وحطمت كل الأسوار فراح زين العابدين هاربا بجلده كما يفر الفار وصرت فينا بمصر مثلا يضرب للوطنية كشعار والله إني أجلك يا رجل عانق بأخلاقه كل الأبرار
http://amiralcafe.blogspot.com/search?updated-max=2011-01-27T04:19:00%2B01:00&max-results=1
رؤوف

تعليق

نعم مصر بعد تونس ثم البقية

تعليق

نعم يا استاذ حمدي ..
الله يحفظ مصر وكل بلد اسلامي ...
الله ينصرهم على اعدائهم ننتظر الفرج لهم من الله
وندعو بكل قوة ..
الله يرعاك ياحمدي ومصر وكل بلاد المسلمين

تعليق

amiralcafe
الف اهلا بك وسهلا استاذ عبد الرؤؤف
وندعو الله ان يديم النعمة على تونس واهلها ومعك نشكر رئيس الاركان على حفاظه على ارواح الناس ورفضه للديكتاتوريه ان تستمر ..
عسى ان يصحو جيش مصر .

دعواتي للجميع

تعليق

إرسال تعليق

الكلمة الجميلة مدخل القلب