دليل الحقوق والمزايا المالية للممارسين الصحيين السعوديين

أصدرت وزارة الصحة دليل الحقوق والمزايا المالية للممارسين الصحيين السعوديين العاملين فيها، والذي يهدف إلى تقديم معلومات مفصلة عن الرواتب والبدلات للمشمولين بلائحة الوظائف الصحية أو العاملين على برامج التشغيل الذاتي في الوزارة.
تابع القراءه لتنزيل الدليل


الدليل يحتوي على فصلين رئيسين، يتضمن الأول التعريفات والأحكام العامة ومجموعات وفئات الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية والدرجات الإضافية، وكذلك استعراض شامل للحقوق والمزايا المالية للسعوديين المعينين على سلم رواتب الوظائف الصحية للمشمولين بلائحة الوظائف الصحية بوزارة الصحة، ويشمل سلم الرواتب والعلاوات والبدلات والمكافآت المصاحبة للراتب الشهري، إضافة إلى البدلات والمكافآت والتعويضات والمزايا المالية.

في حين يختص الفصل الثاني باستعراض الحقوق والمزايا المالية للسعوديين المشمولين بسلم أجور الممارسين الصحيين العاملين على برامج التشغيل الذاتي بوزارة الصحة، حيث يشمل الأجور والبدلات والمكافآت والتعويضات والمزايا المالية.

لكن المشكلة التي يعاني منها الكثير والتي لم يتطرق لها معدي البرنامج او المتحدثين عنه .. أن تطبيق اللوائح والأنظمة نحناج الى فكر متجدد بالقراءة والاطلاع وعدم التمسك بالمزاجية والهوى .. ومعرفة ان الموظف الصغير قد يكون أكثر علما من المدير أو مدير الإدارة او  غيرهم بالانظمة نظرا للفكر المنغلق على الماضي الذي يقود بعض الادارات ..
كما أن النظام واللوائح وااضحة لا تحتاج الى تكوين لجان لقتل طموخ الموظفين أو جعل الامور الخاصة بهم أكثر تعقيدا من تلك السلاسة في الانظمة ..




تعليقات فيسبوك
1تعليقات بلوجر

1 التعليقات :

غير معرف الكاتب

شكرا

تعليق

إرسال تعليق

الكلمة الجميلة مدخل القلب